ناصر الزيلعي - الدمام



يقوم المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بالدمام بتجهيز مخيم "إفطار صائم" الدعوي لعامه السادس عشر على التوالي. وقد ذكر الشيخ أ.د. عبدالواحد المزروع مدير المكتب التعاوني وعميد كلية التربية بجامعة الدمام أن الإقبال على مخيم الإفطار في كل عام يزداد يوماً بعد يوم، لاسيما أن امتداد عمل هذا المخيم لمدة ستة عشر عاماً حقق له هذا النجاح المستمر.

ونوه إلى أن المكتب يفطّر حوالي ستة آلاف شخص يومياً بقيمة 10 ريالات للوجبة الواحدة ويزداد العدد يوم الجمعة، وأضاف: إن المخيمات الرمضانية مشروع دعوي توعوي مهم يحقق أهدافا سامية وعظيمة، حيث تصل الصدقات لمستحقيها بطريقة آمنة وصحيحة، وتعتبر محطة إيمانية تزود العاملين فيها والوافدين لها بما يحتاجون من أمور شرعية وتفتح مجالا للتطوع والعمل الخيري لأبناء الوطن. مبينا أن الدور الذي تقوم به هذه المخيمات يتعدى إطعام الصائمين إلى الدعوة إلى الله "تعالى" وتوعية الصائمين بأمور دينهم، وأنها تساهم بطريقة مباشرة في تصحيح بعض المعتقدات الدينية لدى كثير من العمالة الوافدة، وأوضح أن الإعداد لهذه المخيمات الرمضانية يبدأ مبكراً لتكون جاهزة لاستقبال شهر رمضان المبارك. وأفاد المزروع أن الدعم بعد الله "سبحانه وتعالى" يعتمد على أهل الخير والإحسان بالدرجة الأولى من أبناء هذا البلد المبارك الذين يجودون بأموالهم رغبة في الأجر والثواب، ولولا الله ثم هؤلاء الباذلين والمنفقين لما قام واستمر هذا المشروع المبارك، ولكن يبقى المخيم بحاجة إلى الكثير والكثير من الدعم، حيث يوجد عجز في بعض الأحوال وهي فرصة لدعوة أهل الخير أن يبادروا لدعم مثل هذه المشاريع المباركة التي تعتبر محطة توجيه وتوعية قبل أن تكون مكان إفطار، حيث نلمس ثمرات هذه المخيمات في نهاية الشهر الكريم على المدى القريب كدخول أعداد من غير المسلمين في دين الله، وعلى المدى البعيد إصلاح سلوك الصائمين المرتادين للمخيم، كما لا يفوتني التنويه بجهود الداعمين وبذلهم وعطائهم وكذلك المتعاونين الذين يقدمون الجهد والعمل سواء من المواطنين أو الوافدين الذي لهم الدور الفاعل والمؤثر في إقامة ونجاح المخيم.
والجدير بالذكر أن مخيم الإفطار الدعوي لتعاوني الدمام يعد أضخم مشروع إفطار بالمنطقة الشرقية، وقد حصل على جائزة الأمير محمد بن فهد آل سعود للتميّز.

 

 

http://www.alyaum.com/News/art/144965.html

تواصل معنا

سناب شات

 واتس : 0539210111

جوال: 0539210111

ta3theem@gmail.com

حساب الآيبان

  SA15 8000 0452608010008806

 

 

تويتر

خريطة الجمعية